الأربعاء، 31 يوليو، 2013

أسباب تزايد حالات الاغتصاب والعنف ...



    ما الذي تغير بين الأمس واليوم ؟؟
        يشهد مجتمعنا اليوم جرائم و وقائع  غير مسبوقة  و بصورة تهـز كيانه ، من اغتصاب للأطفال بالجملة و زنا المحارم إلى الاعتداء على المعلمين وهجر الوالدين .....وقائع  تجعل المرء يتساءل ما الذي تغير بين الأمس واليوم (أَشْ وَاقَعْ ؟ بالدارجة المغربي) حتى انكشفت فجأة عورة مجتمعنا المغربي المسلم  المحافظ  ، مجتمع الحشمة والوقار بهذا الشكل الفظيع ؟؟؟
 الاغتصاب بالجملة
    يكاد لا يمر  أسبوع أو أقل  دون أن نسمع أو نقرأ عن حادث اغتصاب : طفل ، امرأة ... أو حمل غير شرعي و من المحارم أحيانا ..

الجمعة، 26 يوليو، 2013

حوار مع صديق مصري مؤيد "للإنقلاب "



دأبت منذ الإطاحة بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في الثالث من هذا الشهر على  نشر وجهة نظري على حائطي على الفايسبوك ومن خلال أسئلة استنكارية أحيانا حول الموضوع  من باب حبي الخير لمصر و أهلها كان آخرها :يوم الأربعاء 24 يوليو "ما بالكم برئيس يدعمه ملك الأردن و ماذا تنتظرون منه؟؟ صدق من قال : كُون لْخُوخ اداوي كن داوى راسو ,هههه "

مما جعل صديقا من مصر العزيزة يسألني على الخاص ليدور بيننا الحوار الثالي أنقله لكم كما هو بعد حذف اسمه  :

السبت، 20 يوليو، 2013

حتى إذا بلغت أربعين سنة .....



      من جميل الصدف أن يتزامن توقف صومي عن التدوين لأزيد من أسبوعين  ،مع ذكرى لها من المعاني الكثير ، فبحلول 19 يوليوز 2013 أكون قد بلغت سن الأربعين .. و مع أني لست مع الاحتفال بعيد الميلاد فإن أمورا كثيرة  تجعلني أخلده هنا هذه السنة  ...
أولــــها : أن سن الأربعين سن مميز في حياة الإنسان فهو  سن بلوغ العقل تمامه و سن الرشد الحقيقي بالنسبة للبعض ، وهو الوحيد الذي ذكره الله في القرآن الكريم   قال تعالى : وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ  "  

Follow by Email