الجمعة، 26 يوليو 2013

حوار مع صديق مصري مؤيد "للإنقلاب "



دأبت منذ الإطاحة بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في الثالث من هذا الشهر على  نشر وجهة نظري على حائطي على الفايسبوك ومن خلال أسئلة استنكارية أحيانا حول الموضوع  من باب حبي الخير لمصر و أهلها كان آخرها :يوم الأربعاء 24 يوليو "ما بالكم برئيس يدعمه ملك الأردن و ماذا تنتظرون منه؟؟ صدق من قال : كُون لْخُوخ اداوي كن داوى راسو ,هههه "

مما جعل صديقا من مصر العزيزة يسألني على الخاص ليدور بيننا الحوار الثالي أنقله لكم كما هو بعد حذف اسمه  :
 الصديق المصري
السلام عليكم أستاذنا ، هل حضرتك تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين
 
و عليكم السلا م من معي اولا ؟

  • الصديق المصري
 كان إسم حسابي باسم طه ، من مصر ، وكان بيننا محادثات سابقة يمكنك الرجوع إليها أستاذي
 
آه فعلا 
اخي انا متتبع غيور على مصر و على الديموقراطية التي لا يمكن ان تكون باكثر من لون
  • لصديق المصري
أستاذي ، لم أفهم إذا كنت فعلا من الإخوان أم لا ، ومبدئيا أود أن أخبرك أنني مع ما فعله السيسي تلبيه لأمر معظم الشعب ... لكننا علي أي حال لسنا بصدد مبارزة فكرية أو مناقشة ، كل ما في الأمر أنني ألاحظ أنك وعدد من الأصدقاء المغاربة لكم نفس الموقف ، فكنت أود معرفة السبب في ذلك ، وذلك في حالة كونك لا تنتمي للإخوان ... أما إذا كنت تنتمي لتلك الجماعة ، فلك كل الاحترام بالتأكيد ، ولكن لن يجدي عرض الرأي ولا الحوار .
أنا أخي لا أنتمي لهذه الجماعة لكن ما قولك في الملايين التي في الساحات الآن أليست شعبا ؟ ما قولك في تنصيب رموز نظام مبارك و تصوير مرسي الآن و كأنه أسوأ من مبارك ؟ كثير من المحللين يرون أن ما وقع يعني عودة نظام مبارك و شخصيا حين اشاهد قناة الفضائية المصرية الآن أحس بأن هذا صحيح أتمنى الخير لمصر و الامن والسلام
استسمحك لاني ساغادر الان
 
الصديق المصري
 تفضل
لم تعطني جوابا أخي باسم ؟ ثم كيف بثورة تدعمها انظمة السعودية والامارات و الاردن؟؟؟؟
 
الصديق المصري
سيدي إذا تكلمنا عن الأنظمة العالمية فهذا خطأ لأن الأنظمة السياسية لا تنظر لمصلحة الشعوب ولكن تنظر لمصالحها ، ومقياسا علي سؤالك أجبني إذن : هل يخفي عليك أن أمريكا ضد ما حدث وهي كانت مع مرسي ؟! في الواقع لا أريد تشويههم ولكن أبرهن لك أن الأمر ليس في الأنظمة السياسية ، ثم يا أخي فرضا أن من يعارض مرسي نصف الشعب فقط ، ألم يكن من الأسلم والأكرم له أن يجري استفتاء شعبي يقول الشعب كلمته ؟ طالبناه بذلك لكنه رفض لأنه يعلم أن معظم الشعب لا يريده

جميل اخي انك تقول ان الانظمة الغربية تفكر في مصالحها و على عكس ما قلت امريكا مع ما حدث و ليس ضده وكن على يقين لو انها ضده لكان الامر اليوم شيء آخر على الاقل اعلاميا سترى صورة اخرى .... الغرب والصهاينة يتربصون بنا و بربيعنا العربي سيدي الفاضل هل رايت رئيسا فرنسيا او امريكيا اسقط قبل نهاية ولايته رغم تدني شعبيته ؟ ان ما حدث في مصر يعني ان اي رئيس سينتخب سيسقطه الطرف الاخر،الا اذا اراد العسكر لا قدر الله ان يجر مصر لما لا تحمد عقباه بحمل لواء ما يسمى الارهاب ثانية اسوة بمبارك
الصديق المصري
والله لو كان رئيسا بنفس شخصية وعقلية وسذاجة مرسي لا بأس أن يسقط في يومه الثاني ، أنا والله لا أقصد إهانته ولكن يا سيدي للقيادة رجالها ، هو إنسان بسيط لدرجة أنه لا يدري ماذا يفعل وماذا عليه أن يفعل ، لم يكن لينجح إذا تولي إدارة مدرسة فما بالك بإدارة دولة
والله لو كان رئيسا بنفس شخصية وعقلية وسذاجة مرسي لا بأس أن يسقط في يومه الثاني ، أنا والله لا أقصد إهانته ولكن يا سيدي للقيادة رجالها ، هو إنسان بسيط لدرجة أنه لا يدري ماذا يفعل وماذا عليه أن يفعل ، لم يكن لينجح إذا تولي إدارة مدرسة فما بالك بإدارة دولة
صدقني والله إن لم يجرها الإخوان إلي العنف ، فالعسكر لن يفعلو ذلك
بعــــــــد يومين :
للأسف الشديد ارسلت لك ردا مطولا و ظننت أنك أنهيت الحوار لكن بدا لي اليوم انه غير موجود ربما ضاع بسبب ضعف صبيب الانترنت لدي ... سأحاول الرد من جديد ؟ أولا ما أسمعه و أشاهده أن الإخوان و كل مؤيدي مرسي يعلنون سلمية تحركهم و مظاهراتهم ، العكس أن الجيش من بادر لهذا حسب التقارير المستقلة عن ما وقع امام دار الحرس الجمهوري و أماكن أخرى استهدفت فيه البلطجية المتظاهرين ثانيا : ما قلته عن " سداجة " مرسي و نقص تجربته ، صحيح فليس هناك شخص بلا أخطاء لكن هذا مردود عليك أخي فليس هناك رئيس على وجه الأرض يفهم في كل شيء و إلا لماذا يحيط الرؤساء أنفسهم بجيش من الخبراء و المستشارين في كل المجالات ؟؟ ثالثا : أنا لا افهم سر هذا الدفاع المستميت من قبل من يدعون الديموقراطية عن حكم العسكر متناسين المثل القائل : إنما أكلت يوم أكل الثور الأبيض " الا تعني عودة العسكر بهذه القوة و عودة وزراء عهد مبارك الى الحكومة الحالية عودة منتظرة لنظام مبارك ...و ارجو ان يخيب توقعي إطلاق سراح مبارك ورجالاته في مقابل سجن مرسي وربما إعدامه ؟ أم أن كل شيء مقبول ما دامت نتائج الديموقراطية ليست في صالحهم ؟؟؟ على كل حال أسأل الله ان يجمعكم على كلمة سواء بمبادرة من العقلاء من جميع الاطراف يكفي العالم العربي والإسلامي مايعانيه من جروح
الصديق المصري
·  أما عن تخوفاتك فلا تقلق إرادتنا ستمنع نظام مبارك وغيره ، أما عن العسكر فإنهم لن يبقوا في السلطة ، كل هدفهم هو الإطاحة بالإخوان من السلطة وليأتي بعدهم من يأتي وهذا هدفنا جميعا ، أما عن وقائع الحرس الجمهوري فأنا يا سيدي من واقع الأحداث أتحدث ، معظم أقاربي من تلك الجماعة ، أنا لن أخوض معك في تفاصيل واقعة الحرس فعلا الحرس مخطئين ولكن قبل أي شئ الإخوان هم من ذهبوا إليهم ... أما عن أقاربي فإن حديثهم إلي الناس ليس إلا تهديدا بحرب أهلية وبإيقاف سير الحياة إذا لم يعودوا إلي السلطة ... ولعلك يا سيدي تسمع عما يدور الآن في سيناء والذي أثبت لنا أن تلك الجماعة بالفعل تمول الإرهابيين في سيناء إن لم يكونوا هم بالفعل من يقتل ويخرب في سيناء ... وأخيرا فهناك تسجيل فيديو للقيادي الإخواني (البلتاجي) يمكنك البحث عنه في جوجل إن كنت لا تصدق ويقول فيه : إن ما يحدث في سيناء سيتوقف في حال عودة مرسي إلي الحكم ... اعتراف واضح منه أنهم من يقتلون الأبرياء في سيناء ... قلي إذن بعد كل ذلك كيف أن نأتمن تلك الجماعة المنبوذة علي وطننا
وبعد فإنك تحدثني عن السلمية وكأنك تحدثني عن اناس من المريخ ... يا سيدي هم يقتلون أي ضابط أو جندي بالجيش أو الشرطة إذا صادفوه في طريقهم ... وإذا افترضنا أن قيادات الجيش مخطئة ماذنب الجنود الذين لم يرتكبوا إثما ... وأحب أن أؤكد لك أن التليفزيون الرسمي مضلل تماما كما أن إعلامهم مضلك كل التضليل ، عليك سيدي أن تسمع من هنا ومن هنا وتقف في المنتصف
كن على يقين سيدي أني أسمع من الجانبين لكن قولك بأن العسكر سيعود بتحرير الحكم تحليل مبسط لا تؤكده الوقائع التاريخية تقول إنهم يقتلون اي ضابط يلتقون به في طريقهم فأين جثثت أو جنازات هؤلاء ؟ سمعت عن تصريح البلتاجي و سمعت من يرد بأنه اجتزيء من سياقه إذ يقول بأن القلائل هناك بسيناء سببها الانقلاب على الشرعية و هذا لا يعني أنهم من يتسبب فيها ... و ما دمت قد طمأنتني فسأنتظر و أتابع مساندة كثيرين لحرب السيسي الجديدة على " الإرهاب " أسوة بخطاب جورش بوش الابن المشهورة ... ومرة أخرى أرجو أن يعلو صوت العقلاء فالانقسام واضح جدا ولا يمكن لطرف اين يحسم المعركة لصالحة بالشارع
و أتأسف أن أسمع منك كلمة جماعة منبوذة و العالم اليوم كله يرى رغم التعتيم الإعلامي الرسمي الملايين المحتشدة في كل محافظات مصر تأييدا لها و للرئيس .كفانا تجاهلا للواقع و لنكن موضوعيين أكثر لما فيه صلاح اوطاننا,,,,,

4 التعليقات :

حسبنا الله ونعم الوكيل...
والنتيجة أن اليوم تودع مصر أكثر من 200 ممن نحسبهم شهداء بإذن الله وأكثر من 1500 جريح، والسبب واضح تماما فهم يقتلون الجيش والشرطة في الطرقات، وهم جماعة منبوذة ومسئولة عن العنف في سيناء، بدليل أن كل القتلى والجرحى منهم!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

إنها دماء يا أهل الإسلام
إنها دماء يا بشر
أما سمع أحد منكم من قبل بحرمة الدماء
اختلف سياسة واهزم سياسة لكن لا تقتل أبدا بدوافع سياسية

فليعلم العالم أن عدد من قتلى اليوم هم أبناء لجنرالات في الجيش المصري كانوا متواجدين برابعة العدوية، وقد سجلوا قد وفاتهم أنهم قد سامحوا آباءهم فيما اقترفوه في حقهم!!

ربما كنت نكرر عبارة "أنا لست من الإخوان" كثيرا، لكن صدقني أنه ما عاد من فرق بين الإخوان وبين من يقف مع الحق، فالكل صار منبوذا وأسقطوه من بيانات المصريين.
حسبنا الله ونعم الوكيل

لأسف ما جاء في حوارك على لسانك من تخوف هو ما حدث..
أسأل الله اللطف

@Bahaa Talat
أهلا بك اخي بهاء
متفق معك فيما قلت دعواتنا معكم متواصلة...
اللهم احفظ مصر من الفتن

@رشيد أمديون. أبو حسام الدين
مرحبا بك سي رشيد
فعلا للاسف الشديد بعض تجلياته بدأت تظهر في الافق
تحياتي

إرسال تعليق

أخي القارىء أختي القارئة تعليقك على الموضوع دعما أو نقدا يشرفنا فلا تتردد في التعليق عليه ...

Follow by Email